Logo

التفكير التقني.. «الإصدار الثاني»

لطالما كان السراب تحدياً كبيراً للظمآن يبغي أن يسقي ظمأه ماءً زلالاً يروي عطشه، والأمر ذاته في القراءة والمطالعة والتعلم المستمر من تعليم ودورات ومحاضرات خاصة في المجالات التي تتصدر حاجة الإنسان في هذا الزمان مثل التقنية والتكنولوجيا المتقدمة.

الجميع انخرط في استخدام التقنيات والاستفادة منها بشكل أو بآخر ولكنها بحر بل بحار عظام ذات مجالات واسعة قد يُضيع الكثيرين من خارج الاختصاص، وحتى الكثير من المختصين فاته الكثير لأن العلوم التقنية بعدد زبد البحر.

كتاب التفكير التقني الذي تصدر المبيعات كونه أحد أهم الكتب التقنية التي تفتح للقارئ أبواباً جديدة في مختلف التخصصات والمجالات التقنية بأسلوب مبسط وسهل موجه إلى مختلف شرائح المجتمع سواء أكانوا ضمن الاختصاص أو في أي اختصاص آخر.

كتاب التفكير التقني
كتاب التفكير التقني

الكتاب ضم 3 أقسام رئيسة، في قسمه الأول يضم الكتاب أفكاراً تقنية للمجتمع ضمن سلسلة تهم كل الشرائح، من طرق إنشاء التطبيقات وتشفير البيانات والنسخ الاحتياطي المتعدد وخدمات الجيل الخامس للاتصال واستخدام الأجهزة المتصلة والتنبيهات من مخاطر وأخطاء عديدة وغير ذلك الكثير.

وفي قسمه الثاني يخاطب الأفراد بما يهمهم من تقنيات بأهم طرق الشراء أو الاستخدام والتنبيه من مجموعة من الأخطاء وإرشادهم بالتعامل مع التكنولوجيا في البيت ومع الأبناء، والمعاملات المالية الرقمية والتعلم والتدريب وتقديم الخدمات والتكسب وغير ذلك الكثير.

وفي قسمه الثالث يتوجه الكتاب إلى المؤسسات بمختلف أحجامها فيتحدث حول نقاط كثيرة مهمة تسهم في تطوير المؤسسات وتنفع موظفي إدارات تقنية المعلومات ومدراء العموم وكل الإدارات الأخرى من أساليب لتطوير العمل، وإدارة حسابات التواصل الاجتماعي والمعاملات المالية والإدارية والتطبيقات وتخصيص المهام واطلاع المدراء بأهمية إدارات تقنية والاهتمام بها والعناية بها، وأسباب فشل بعض الإدارات والمخاطر المنوطة بإهمال الإدارات التقنية وأهمية تطوير فرق العمل تقنياً وغير ذلك من الأمور المهمة التي تسهم في رفعة المؤسسات.

كتاب التفكير التقني
كتاب التفكير التقني

يضم الكتاب أكثر من 210 أفكار تقنية عملية تسهم في كشف السراب التقني

الإصدار الثاني من الكتاب ضم ما يزيد على 75٪ محتوى جديداً وإضافياً عن الإصدار الأول، مع تحديث للعديد من الأفكار مع مراعاة البساطة في السرد لكي يتمكن الجميع من الاستفادة منه، وتم كذلك إضافة بعض الرموز التعبيرية التي تساهم كذلك في إيصال المعلومة.

يضم الكتاب أكثر من 210 أفكار تقنية عملية تسهم في كشف السراب التقني وجعله مبسطاً نافعاً مفيداً للجميع، ويتوفر الكتاب باللغتين العربية والانجليزية ومتوفر في كافة المكتبات والمتاجر الرقمية مثل نون وأمازون الإمارات، الكتاب يشحن إلى كافة دول الخليج العربي من خلال أمازون الإمارات ضمن تغطيتها الجديدة للمنطقة، ويشحن لكل دول العالم من خلال موقع توزيع للنشر أبوظبي.

3 طبعات بإصدارين

الكتاب حقق مبيعات عالية محلياً فلقد تمت طباعته 3 مرات، وتم إطلاق الإصدار الثاني مؤخراً، وكانت الترجمة الانجليزية مطلب القرّاء وتمت الترجمة والطرح بعد استيفاء كافة المتطلبات الرسمية، وكان لقبول الجمهور دفعة معنوية للطرح.

اتفقت تعليقات قراء الكتاب من مختلف الدرجات والمستويات العلمية والتخصصات والمستويات والمهام الإدارية وكذلك من لا يحب القراءة البتة خاصة في المجال التقني، على أن الكتاب نافع للجميع واعتبروه مرجعاً تقنياً لهم في المنزل والمكتب وحتى في المدرسة والجامعة.

%d bloggers like this: